توزيع أتوماتيكي للمسحوق في مجالات الأدوية والتقنية الحيوية - دراسة ETC
دراسة الحالة

توزيع أتوماتيكي للمسحوق في مجال الأدوية والتقنية الحيوية

دراسة الحالة

إضفاء سهولة على استخدام عنق الزجاجة في التطبيقات المختبرية

توزيع أتوماتيكي سهل للمسحوق في تطبيقات الأدوية والتقنية الحيوية
توزيع أتوماتيكي سهل للمسحوق في تطبيقات الأدوية والتقنية الحيوية

‏إن البحث والتطوير اللذين يتعلقان بالتوزيع الأتوماتيكي للمسحوق في مجال الأدوية والتقنية الحيوية يزيدان من الفاعلية في التطبيقات عالية الإنتاجية، مثل الفحص والتحضير. إن توزيع كميات محددة صغيرة من المسحوق يُعد خطوة مهمة في معظم مهام سير العمل التي تتعلق بالبحث والتطوير في مجال صناعة الأدوية، ويُعتبر حاليًا عائقًا عند تنفيذه يدويًا. للتحقق من هذه المشكلة، أجرى تحالف تقنيات التمكين (ETC) دراسة لتحديد المعايير بهدف تقييم قدرة الأنظمة الحالية على توزيع المساحيق. 

أبرزت نتائج دراسة ETC قدرة Quantos المؤثرة لتقنية التوزيع الأتوماتيكي للمسحوق. ووُجد أن Quantos يتمتع بما يلي: 

الدقة

  • التوزيع الدقيق لسبعة مساحيق مرجعية مختارة، في جميع المواقع المختبرة، رغم التحديات التي تفرضها الخواص المادية وخواص التدفق.
  • مقارنة بالأنظمة الأخرى، يكون هذا النظام رائعًا خاصة عندما يكون الوزن 2 مجم، وهو أقل وزن مُستهدف مختبَر خاص بالتوزيع.

سهولة الاستخدام

  • تم توزيع المسحوق بنجاح باستخدام رأس صرف المقادير القياسي والمعلمات القياسية.
  • ولم تكن هناك حاجة ضرورية لوقت الإعداد أو لتحسين معلمات صرف مقادير المساحيق المختلفة ولا إلى مستخدم خبير.
  • Quantos سهل الاستخدام للغاية حيث يمكن تشغيله مع أنواع مختلفة من مهام سير العمل بواسطة أي شخص في المختبر، ولا يُستخدَم فقط باعتباره نظامًا متخصصًا. 

الأمان

  • نتائج دقيقة وموثوقة دائمًا عبر جميع المواقع المعملية التي خضعت للاختبار - صندوق القفازات ودولاب الأبخرة وصندوق التطهير وLEV (نظام تهوية العادم المحلي) - بما يضمن إمكانية تشغيل Quantos بأمان ضمن نظام احتواء مناسب للتقليل من تعرض المستخدم للمساحيق التي يلزم تصريفها.

 

رسم خاص بالتوزيع الأتوماتيكي للمسحوق في مجال الأدوية والتقنية الحيوية

رغم أن استخدام الأجهزة الآلية لمعالجة السوائل قد أثبت كفاءته في تطوير الصناعات الدوائية، فإن تاريخ التوزيع الأتوماتيكي للمساحيق كان أكثر صعوبة من حيث التحدي. فهي في الغالب لا تزال تعتبر بمثابة: أنظمة متخصصة، مناسبة فقط لنطاق ضيق من أنواع المساحيق أو المركبات، وهي تتطلب مشغلاً خبيرًا مدربًا وساعات لإعداد المرضى لكل نوع من أنواع المساحيق المختلفة.  

وتُظهر دراسة الحالة هذه أن نظام Quantos للتوزيع الأتوماتيكي للمسحوق والذي طُرح في الأسواق منذ عام 2008
مناسب لنطاق واسع من أنواع المساحيق المختلفة حتى تلك التي تتمتع بخواص مادية متباينة للغاية. ويمكن الحصول على نتائج دقيقة دون تخصيص وقت لإعداد أو تحسين نوع معين من المساحيق أو تدريب مُستخدم خبير. وقد يكون Quantos عبارة عن تطبيق تحفيزي عام سهل بالقدر الذي يتيح لأي شخص استخدامه في المختبر. ويوفر أيضًا ميزات مهمة تتعلق بالسلامة تهدف إلى التقليل من تعرض المستخدم للمخاطر، والأهم أنه قد يساعد في الحد من العوائق التي تواجه سير عمل البحث والتطوير في مجال فحص وتحضير المنتجات الدوائية.

أظهرت دراسة تحديد المعايير التي أجراها تحالف تقنيات التمكين (ETC) إلى أي مدى يمكن أن تنجح تقنية توزيع المسحوق Quantos في معالجة سبعة مساحيق مرجعية صعبة في بيئات أنظمة احتواء باعثة على التحدي في نطاق توزيع مُستهدَف يتراوح بين 2 مجم و50 مجم. وقُدمَت النتائج في Pittcon في مارس 2018.

وإجمالاً، يمثل Quantos نظامًا دقيقًا آمنًا سهل الاستخدام لتوزيع المسحوق، وله القدرة على معالجة مجموعة متنوعة من المساحيق ومناسب للاستخدام مع أنظمة احتواء مختلفة ويمكنه الحد من العوائق التي تواجه العديد من التطبيقات المعملية في مجال الأدوية والتقنية الحيوية. 

محتوى ذو صلة محدد لك
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.