المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية للرقم الحمضي
المستند التقني

المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية للرقم الحمضي وفقًا للمعيار ASTM D8045

المستند التقني

يحدد Thermotrode™‎ الجديد بدقة الرقم الحمضي لمجموعة كبيرة من المنتجات البتروكيماوية بطريقة سريعة وواضحة، والتي تتوافق تمامًا مع معيار ASTM D8045.

قياس الرقم الحمضي (AN)، تحلل شائع في مجال البترول، تستخدم لمراقبة انحلال البترول والحموضة. ويساعد على منع تعطل الأجهزة وحدوث تسرب بخط الأنابيب بسبب البترول الحمضي الأكال. وعلى الرغم من عمل عمليات المعايرة بالتحليل الحجمي القائمة على الحمض بمقياس الجهد بشكل جيد لقياس الرقم الحمضي، لكنها قياسات تستهلك وقتًا طويلاً.

تجب معايرة قطب pH الكهربي وتهيئته بدقة، ولا يكون من السهل دائمًا العثور على نقطة نهاية المعايرة بالتحليل الحجمي. هناك منهج لتجنب هه المخاطر وهو قياس التغير في درجة الحرارة الذي يحدث في أثناء المعايرة بالتحليل الحجمي المحفزة. هذه المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية المحفزة، المذكورة في المعيار ASTM D8045 (1)، أسرع وصيانة الحساس أقل، ودقيقة وموثوقة باعتبارها القياس الأساسي للرقم الحمضي وفقًا للمعيار ASTM D664

وبناءً على المعيار ASTM D8045، يشرح هذا المستند التعريفي التمهيدي بالتفصيل الإجراء وميزات هذه الطريقة الجديدة. وستعرف المزيد حول ما يلي:

  • المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية للرقم الحمضيك المبدأ
  • قياس العيار الحجمي والفارغ
  • قياس العينة
  • مقارنة بين المعايرة بالتحليل الحجمي الحراية والمعايرة بالتحليل الحجمي بمقياس الجهد للرقم الحمضي
  • حل شركة METTLER TOLEDO
تفضل بتنزيل المستند التعريفي التمهيدي وتعلم من خبرة METTLER TOLEDO في المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية. يتيح حساس Thermotrode قياس الرقم الحمضي لمجموعة كبيرة من المنتجات البتروكيماوية بدقة بطريقة سريعة وبسيطة

المحتويات

  1. المعايرة بالتحليل الحجمي الحرارية للرقم الحمضيك المبدأ
  2. قياس العيار الحجمي والفارغ
  3. قياس العينة
  4. مقارنة بين المعايرة بالتحليل الحجمي الحراية والمعايرة بالتحليل الحجمي بمقياس الجهد للرقم الحمضي
  5. حل شركة METTLER TOLEDO
  6. الاستنتاج
  7. المراجع
المستندات التعريفية التمهيدية ذات الصلة
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.