مقارنة بين المصفوفة مقابل المسح الضوئي، ومصباح الزينون مقابل التنغستن الديتريوم
المستند التقني

المصفوفة مقابل المسح الضوئي بالأشعة المرئية وفوق البنفسجية

المستند التقني

مقارنة بين المصفوفة مقابل المسح الضوئي، ومصباح الزينون مقابل التنغستن الديتريوم

مصباح الديتريوم
مصباح الديتريوم

المصفوفة مقابل المسح الضوئي

يمكن تصنيف أجهزة الأشعة المرئية وفوق البنفسجية وفقًا لهندسة المكونات التي تبني النظام البصري لتسجيل الأطياف. تستخدم التكوينات التالية عمومًا في جهاز قياس الطيف فوق البنفسجى والمرئي:

  • مقياس الطيف الضوئي للمسح الضوئي، عادة ما يكون مجهزًا بمصباح التنغستن الديتريوم
  • مقياس الطيف الضوئي للمصفوفة، عادة ما يكون مجهزًا بمصباح زينون

الأكثر توفرًا في الوقت الحالي  مقاييس الطيف الضوئي بالأشعة المرئية وفوق البنفسجية مجهزة بمصابيح التنغستن الديتريوم أو مصباح زينون كمصدر للضوء. يساهم تصميم مقياس الطيف الضوئي، وخاصة نوع المصباح والتكوين البصري الداخلي المستخدم، في تغيير خصائص الأداء التي يمكن أن تؤثر على كفاءة مختبرك.  ما الاختلافات بين إعداد كل جهاز؟ هل تعرف فوائد مقاييس الطيف الضوئي في مصباح زينون مع تكوين مصفوفة بصرية؟

مصباح الزينون مقابل مصباح التنغستن الديتريوم

تعد مقاييس الطيف الضوئي لمصباح التنغستن الديتريوم أقل كفاءة إلى حد كبير نظرًا لضرورة وجود مصباحين لتغطية النطاق الطيفي للأشعة المرئية وفوق البنفسجية. علاوة على ذلك، يجب أن يستمرا في العمل طوال وقت تشغيل الجهاز. وهذا يساهم في تقصير عمر المصباح وارتفاع تكاليف صيانة الأجهزة.

ومع ذلك، تغطي مصابيح الزينون نطاقًا طيفيًا مماثلاً باستخدام مصباح واحد فقط. في هذه الحالة، لا يعمل هذا النوع من مصدر مصباح الجهاز إلا لمدة القياس الفعلي ويتميز بعمر لا يقل عن عشرة سنوات.

تقدم مقاييس الطيف الضوئي التي تجمع بين تقنية المصفوفات ومصدر إضاءة زينون، الذي يشمل مجموعة UV Vis Excellence من METTLER TOLEDO، مزايا مهمة عبر تقنية المسح الضوئي باستخدام مصابيح التنغستن الديتريوم، بما في ذلك:

  • إطالة عمر الجهاز
  • عمليات قياس أسرع بسبب عدم وجود أجزاء متحركة
  • مساحة أقل على الطاولة
  • أوقات تعطل أقل
  • الحد الأدنى من تكاليف الصيانة
لمعرفة المزيد من المعلومات، تفضل بتنزيل المستند التعريفي التمهيدي "المصفوفة مقابل المسح الضوئي" الذي يقارن بين إعدادين من إعدادات مقياس الطيف الضوئي للأشعة المرئية/فوق البنفسجية الراسخة ويقيِّم أداءهما وفوائدهما الفردية.
Library Literature
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.