تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري من البيانات التجريبية | ندوة مجانية عبر الويب
الندوة عبر الويب حسب الطلب

تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري من البيانات التجريبية

الندوة عبر الويب حسب الطلب

تقدير المعلمات لبلورة الفصل بالتمليح

تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري من البيانات التجريبية
تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري من البيانات التجريبية

يناقش Lotfi Derdour من شركة GlaxoSmithKline كيفية تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري (وواصفات الكسر) من البيانات التجريبية.  النموذجان المستخدمان لتحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري هما النموذجان المستندان إلى GlaxoSmithKline Matlab وDynochem.  حيث تتم دراسة تأثيرات معلمات العملية على أنماط التشبع الزائد، بما في ذلك معدل إضافة الأيونات المقابلة وتركيز الأيونات المقابلة وسرعة التحريض.  في هذا العرض التقديمي، يتم تطبيق الطرق لتحديد تركيز الملح التجريبي.

تقدم هذه الندوة المقدمة عبر الويب مجموعة من الأمثلة العملية ودراسات الحالة في مجال حركية البلورة مأخوذة من إطار صناعة الأدوية.

انضم إلى ما يزيد عن 500 باحث ممن شاهدوا هذا العرض التقديمي.

Lotfi Derdour PhD - Associate Fellow, GlaxoSmithKline
24 دقيقة
English

تُستخدم النمذجة التنبئية بشكل متزايد لاكتساب فهم أفضل للعمليات وتقليل عدد التجارب المطلوبة لتطوير العمليات وتحسينها وفهمها. في صناعة الأدوية، عادةً ما تُستخدم النمذجة في مشاريع المراحل المتأخرة لتوفير بيانات إضافية عن الجودة حسب التصميم (QbD) وللتحقق من مساحة التصميم وتأكيدها. حيث تتطلب جميع النماذج معرفة المعلمات الحركية المناسبة التي يتم الحصول عليها عادة من التجارب. ‏وتُعد أدوات التقنية التحليلية للعملية (PAT) مناسبة تمامًا لإنتاج مجموعة كبيرة من البيانات التي يمكن استخدامها لتقدير المعلمات الحركية للنمو البلوري لاستخدامها في النماذج التنبئية. وفي هذه الدراسة، يتم عرض نهجين لاستخلاص المعلمات الحركية للنمو البلوري. كما يتم تطبيق الطرق على بلورة الفصل بالتمليح الذي يوفر بلورات عمودية ممدودة. ويتم استخدام نهجي تقدير للمعلمات:

  • خوارزمية مطورة بواسطة شركة GlaxoSmithKline تقوم بإرجاع معلمات النمو في اتجاهين للنمو
  • روتين لتقدير المعلمات تم تطويره بواسطة شركة Scale-up systems Ltd. بالتعاون مع شركة GlaxoSmithKline

وقد قدم النهجان معلمات مماثلة لحركية النمو، والتي استُخدمت لأداء عمليات محاكاة للتنبؤ بسلوك العمليات في ظل ظروف مختلفة.

من يجب أن يشاهد هذه الندوة المقدمة عبر الويب؟
الكيميائيون والمهندسون الكيميائيون المهتمون بتصميم عملية البلورة، بما في ذلك معلمات حركية النمو البلوري، في صناعات الأدوية والكيماويات والمنتجات الاستهلاكية، وكذلك في الأوساط الأكاديمية.


 

تحديد المعلمات الحركية للنمو البلوري من البيانات التجريبية
الدكتور Lotfi Derdour - GlaxoSmithKline

المقدم الضيف
Lotfi Derdour، وقد حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية كأفضل طالب في فصله وحصل على درجة الماجستير في الكيمياء الصناعية مع منصب صناعي في "المعهد الفرنسي للبترول Institut Français du Pétrole". وركزت أعماله البحثية للحصول على درجة الماجيستير على تحديد حركيات دعامات المحفزات متغيرة الحجم في أثناء التجفيف. وقد ركز عمل Lotfi للحصول على الدكتوراه على تطوير نموذج شبه نظري للتنبؤ بحركيات التجفيف. وبعد الانتهاء من الدكتوراه، تابع دراسته لما بعد الدكتوراه في تطوير البلورة تحت إشراف البروفيسور جيل فيفوت. وكان بحثه في مرحلة ما بعد الدكتوراه من بين الدراسات الرائدة في مجال التحليل الطيفي لتحويل الأشعة تحت الحمراء في الموقع لمراقبة عمليات البلورة والتحكم فيها. ‏وانضم Lotfi إلى شركة Apotex Pharmachem كمهندس لتطوير العمليات، حيث عمل في تطوير عمليات التصنيع الخاصة بالمكونات الدوائية الفعالة (API). ثم انضم بعد ذلك إلى شركتي AstraZeneca Bristol-Myers Squibb كعالم مختص في البلورة.  ويعمل Lotfi الآن لدى شركة GlaxoSmithKline كزميل مساعد مع التركيز على التقنيات النهائية (البلورة/الترشيح/التجفيف). كما يساهم أيضًا كمستشار تقني في علوم الهندسة والجسيمات.  وقد قام Lotfi بنشر 14 مقالاً بحثيًا أصليًا في مجال البلورة والتجفيف، منهم 12 كمؤلف أول و9 كمؤلف مناظر. ‏وقام أيضًا بتسجيل 5 براءات اختراع في مجال البلورة، 2 باعتباره المخترع الوحيد.

الندوات عبر الإنترنت ذات الصلة بحركيات النمو البلوري
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.