معايرة الخزانات بسهولة بدون أثقال الوزن

معايرة الخزانات بسهولة بدون أثقال الوزن
معايرة الخزانات بسهولة بدون أثقال الوزن

يوفر حل خلية التحميل المعايرة مسبقًا طريقة اقتصادية سهلة التنفيذ لضمان الحصول على نتائج عادلة. تعد طريقة المعايرة، CalFree™‎، هي الحل الأمثل لمعايرة الخزانات، أو عندما يكون وضع أثقال الوزن الاختبارية غير عملي أو عندما تكون المعايرة التقريبية كافية. وتعد الطريقة مستقلة عن كثافة المواد ودرجة الحرارة والظروف البيئية، مثل الاهتزازات.

تعد المعايرة باستخدام أثقال الوزن الاختبارية طريقة المعايرة الأكثر دقة، ولكنها ليست دائمًا قابلة للتطبيق أو ضرورية. تقدم METTLER TOLEDO CalFree™‎ كبديل مناسب. فهي توفر حلاً جيدًا لمعايرة الخزانات والأوعية والصوامع والقواديس عندما يكون من غير العملي وضع أثقال الوزن الاختبارية أو للتطبيقات التي تحتاج إلى معايرة تقريبية فقط.

تستخدم CalFree خلايا تحميل تمت معايرتها في المصنع. يتم قياس الإنتاج الفعلي لخلايا التحميل الفردية وتسجيله خلال عملية الإنتاج ويتم توفيره مع كل خلية تحميل. يتم حساب متوسطات نواتج كل خلية تحميل فردية من الميزان المعني وإدخالها في شاشة وزن مخصصة من METTLER TOLEDO بالإضافة إلى قدرة CalFree. وتستخدم الشاشة هذه النواتج المتوسطة لحساب المعايرة النظرية التي تكون أقل دقة من استخدام أثقال الوزن الاختبارية، لأنها لا تراعي الخصائص الميكانيكية الفعلية للميزان.

وسوف يرى المستخدمون الذين يحتاجون فقط إلى معايرة تقريبية أن هذه الطريقة مفيدة لتأكيد التكامل التشغيلي للنظام العام. علاوة على ذلك، من الممكن استبدال خلية التحميل أو الشاشة بسرعة عن طريق المعايرة باتباع هذه الطريقة.