كيفية استخدام معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي للوصول إلى مزيد من الكفاءة - METTLER TOLEDO

كيفية استخدام معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي للوصول إلى مزيد من الكفاءة

تمنحكم الجرعات المستمرة كفاءة ومزايا كبيرة تتعلق بالجودة في عملية إنتاج أقراص الدواء––إلا أنها قد تفرض أيضًا تحديات لا يستهان بها فيما يخص تطوير العمليات. تعرف على قدرات معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي.


 

جرعات مستمرة
جرعات مستمرة

لعدة سنوات، كان استمرار التصنيع في صناعة المستحضرات الدوائية أمر واعد، ولكن هذا الأمر بات وكأنه رؤية بعيدة المنال. غير أن التطور الذي شهده المجال لسنوات أدى إلى ظهور أول خطوط إنتاج مستمر معتمدة، وبذلك تحولت الرؤية إلى حقيقة.

تقدم عمليات التصنيع المستمر لأشكال الجرعة الصلبة الفموية مزايا كبيرة تتعلق بالكفاءة والجودة––ولكنها أيضًا قد تفرض تحديات لا يستهان بها في مجال تطوير العمليات. ولننظر عن كثب إلى أحد أهم العناصر الأساسية في عملية الإنتاج المستمر للجرعة الصلبة الفموية وما الذي تحتاجون إلى وضعه في الاعتبار عند شراء نظام مثل هذا:
 

دور الجرعات المستمرة

عادةً ما تتكون وحدة خلط ومعايرة الجرعات باستمرار من وحدات تغذية بالقياس الوزني للمكونات الدوائية الفعالة وسواغ وخلاط. تغذي الوحدة مكبس تصنيع الأقراص مباشرةً أو كسّارة الحصى أو جهاز الانبثاق، وعندئذٍ يمكنها معالجة بين 50 جرام و250 كيلو جرام في الساعة.


الوزن للحصول على منتجات عالية الجودة

يتم تحديد جودة المنتج بصورة كبيرة عن طريق دقة واتساق عمليات معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي الذي يكون في بداية عملية التصنيع. وسوف يؤدي أي خطأ إلى الانحراف عن الجودة المستهدفة. بالإضافة إلى أن الجرعة ذات المكونات الدقيقة، مثل المكونات الصيدلانية النشطة، تتطلب مستوى من الدقة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال أجهزة التغذية بالجرعات التثاقلية. أما التقنيات الأخرى المستخدمة في معايرة جرعات المساحيق، مثل أجهزة قياس التدفق، فإنها أقل دقة بشكل كبير.

كيفية استخدام معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي للوصول إلى مزيد من الكفاءة
كيفية استخدام معايرة الجرعات بقياس الثقل النوعي للوصول إلى مزيد من الكفاءة

متطلبات الحصول على جودة تغذية متسقة

يجب أن يجمع حساس الوزن بين الدقة العالية والسعة الكبيرة. فالسعة ضرورية لأن الحساس يجب أن يحمل لولب التغذية مع قادوس التغذية، الذي يحتوي على مادة الجرعات. علاوة على ذلك، يجب أن يقدم حساس الوزن معدل تحديث قياس مرتفع ونقل سريع لبيانات الوزن إلى وحدة التحكم. وهذا ضروري للتحكم بدقة في لولب التغذية ولضمان تدفق ثابت للمواد.

عندما تقومون بتحديد نظام صرف المقادير المستمر، تأكدوا من أن جهاز التغذية بقياس الثقل النوعي مصمم لاستيفاء مواصفات العملية لديكم. وكذلك ضعوا في الحسبان كيف يمكن لتصميم حساس الوزن وجهاز التغذية أن يسهم في تحسين الاختبارات وإجراءات التنظيف.


المزايا الرئيسية للجرعات المستمرة

  •   جودة أفضل: تكامل سهل مع عمليات التدفق التحتي مما يقلل من مخاطر الفصل.
  •   تحسين الكفاءة: عملية آلية بالكامل بالإضافة إلى تقنيات المراقبة والتحكم المدمجة.
  •   وقت أسرع للتسوق: لم تعد هناك حاجة إلى استهلاك الوقت في تحسين أو زيادة الوزن أو خفضه والانتقال ما بين المعامل واستخراج عينات إرشادية ثم الانتاج.
  •   مساحة أرضية أقل: المساحة التي تتطلبها وحدة كهذه فقط 2x2x2 متر.

 

Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.