دراسات السلامة باستخدام التحليل الحراري - METTLER TOLEDO
الندوة عبر الويب حسب الطلب

دراسات السلامة باستخدام التحليل الحراري

الندوة عبر الويب حسب الطلب
على مدى العقود القليلة الماضية، وقعت حوادث خطيرة في مصانع إنتاج المواد الكيميائية مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا وتأثيرات كبيرة على البيئة. في كثير من الحالات، كانت تفاعلات الانفلات الحراري السبب الرئيسي في مثل هذه الحوادث. باستخدام التحليل الحراري والتفاعل الكالوريمتري، يمكن تقييم جوانب السلامة الحرارية للمواد الكيميائية والعمليات الكيميائية، ويمكن تحديد المخاطر الحرارية في مرحلة مبكرة من تطوير العملية.

في هذه الندوة عبر الويب، سوف نعرض كيفية تطبيق التحليل الحراري للتحقيق في المركبات الخطرة وإجراء دراسات السلامة. سوف نقدم بعض الأمثلة النموذجية من العينات المقيسة بواسطة DSC وTGA.
English

التحليل الحراري والتفاعل الكالوريمتري هي تقنيات فحص ذات إمكانات عالية تستخدم لتقييم جوانب السلامة الحرارية للمواد الكيميائية والمعالجة الكيميائية. وهذا يشمل قياس المحتويات الحرارية للتفاعل ذات الصلة ويوفر رؤى للخواص الحركية للانفلاتات الحرارية (الوقت حتى أقصى معدل، TD24). وبناء على هذه البيانات، تُقدر درجة حرجية المادة الكيميائية أو العملية الكيميائية.

في هذه الحلقة النقاشية (ندوة عبر الويب) المستندة إلى الويب، سوف نقدم تقنيات السلامة ذات الصلة بناءً على التحليل الحراري وبعض التطبيقات النموذجية.

تتناول هذه الندوة عبر الويب الموضوعات التالية:

  • المفاهيم الأساسية لتحليل السلامة:
    -الوقت حتى أقصى معدل
    - درجة حرجية التفاعل
  • تطبيقات التحليل الحراري والتفاعل الكالوريمتري
  • الأدوات والتطبيقات
    - كالوريمتر المسح الضوئي التفاضلي
    - التحليل الحراري الوزني
  • ملخص

 

Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.