دليل شراء ميزان بسكول
دليل

دليل شراء ميزان بسكول

دليل
دليل شراء ميزان بسكول

   انقر للتوسيع والمعاينة

يمثل ميزان البسكول الجديد استثمارًا عظيمًا. وقد يكون شراء ميزان جديد وتركيبه أيضًا مشروعًا معقدًا يصعب تنظيمه وخاصةً بالنسبة لمن لم يسبق له شراء ميزان من قبل.

عند التفكير في شراء ميزان جديد، يصعب العثور على معلومات واضحة وجيدة السمعة. والمواد التعليمية التي يمكنها أن توجهك أثناء اتخاذ القرارات الرئيسية يمكن أن تكون قيمة جداً.

تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك على اتخاذ قرار مدروس عند شراء ميزان بسكول جديد. وسواء أكنت بحاجة إلى مساعدة للبدء أو ترغب في فهم أفضل خيارات التقنيات والمواصفات، فهذا الدليل سيفيدك بالتأكيد.

يحتوي الدليل على الأقسام التالية:

  1. طريقة عمل ميزان البسكول
  2. لوائح الميزان والوزن
  3. خيارات الميزات الأساسية
  4. أداء الميزان
  5. مواصفات ميزان الشاحنات
  6. خلايا التحميل
  7. تخطيط الموقع
  8. التركيب والاعتماد
  9. الصيانة والخدمة والضمانات

What is a truck scale?

موازين البسكول أو موازين الشاحنات هي موازين صناعية قادرة على وزن الشاحنات من جميع الأحجام. والاستخدام الأكثر شيوعًا لميزان الشاحنات هو تحديد وزن البضائع بكميات كبيرة التي تباع وتشترى بكميات بحجم حمولة شاحنة. وفي هذه الحالات، تعتبر المعلومات من الميزان أمر بالغ الأهمية للصفقات التجارية. وظائف الميزان تشبه إلى حد كبير آلة تسجيل المدفوعات النقدية. وتستخدم هيئات إنفاذ القانون موازين البسكول للتحقق من مدى توافق الشاحنة مع حدود وزن المركبات على الطرق. وتستخدم أيضًا لمراقبة كميات الاستهلاك والمخرجات في المرافق، مثل عمليات معالجة النفايات الصلبة ومراكز إعادة التدوير ومواقع البناء وغيرها.

How long is an average truck scale?

في التطبيقات التي تحتاج فيها إلى وزن الشاحنة بأكملها، يجب أن يكون ميزان البسكول طويلاً بما يكفي لاحتواء كافة عجلات أطول شاحنة من المخطط القيام بوزنها. وهذا يعني عادةً طولاً يتراوح ما بين 18 إلى 24 مترًا أو 60 إلى 80 قدمًا لأنصاف مقطورات الشاحنات، وحتى 30 مترًا أو   100 قدم للمقطورات المزدوجة. الحد الأقصى لطول مقطورات شاحنات الطرق السريعة عادة ما يتم تحديده بواسطة السلطات الإقليمية/سلطات الدولة/سلطات المقاطعة.

What is a load cell?

الحساسات هى التي تستخدم لقياس الوزن بالميزان. فخلايا التحميل هي قلب أي ميزان بسكول. هذه هي الحساسات التي تقيس وزن الأشياء الموجودة على سطح الميزان. وتتطلب معظم موازين الشاحنات من 6 الى 12 خلية تحميل. ويجب أن تعمل معًا بصورة صحيحة لتوفير قراءات وزن دقيقة.

Are analog or digital load cells better?

أثبتت خلايا التحميل الرقمية أنها أكثر دقة من خلايا التحميل المتناظرة. وقد تم تجهيز خلايا التحميل الرقمية POWERCELL بقدرات معالجة الإشارة عند كل خلية. يمكن لخلايا التحميل POWERCELL التخلص من الأخطاء من خلال رصد وضبط قياس الوزن بناء على عدد من المعطيات. كما يمكنها أيضًا أن تشمل ميزات مثل التشخيص التنبئي والرصد الذاتي واكتشاف العيوب والتشخيص عن بُعد. وقد تكون هناك حاجة أيضًا لخلايا التحميل المتناظرة لبعض التطبيقات مثل البيئات الخطرة التي يتم فيها رصد مخرجات الفولتية عن كثب. وبعيدًا عن تلك الحالات، تعتبر خلايا التحميل المتناظرة تقنية قديمة من الماضي. خلايا التحميل الرقمية POWERCELL هي المستقبل.

How does a truck scale work?

هناك خمسة عناصر يجب أن تعمل معًا ليعمل ميزان البسكول بشكل صحيح. 1. الأساس:2 من التركيبات الدائمة تستخدم قواعد خرسانية. سطح ميزان شاحنات، ويعرف أيضًا باسم سطح الميزان:هذا هو الهيكل الذي يشكل سطح القيادة للشاحنات. يتكون ميزان الشاحنات عادة من 3 مقاطع يتم وضعها معًا لتشمل الطول المطلوب. خلايا التحميل:هذه هي الحساسات التي تقيس الوزن بالميزان. في معظم الموازين الحديثة يتم دعم ميزان الشاحنات بخلايا التحميل نفسها. الشاشة:يشار إليها أحيانًا بلوحة العرض ، الشاشة هي لوحة التحكم الخاصة بالميزان. وهي تعرض قيمة الوزن للمشغل، وغالبًا ما تمثل نقطة الاتصال بالوحدات الملحقة الأخرى بالميزان. الكابلات: يجب نقل الإشارة الواردة من خلايا التحميل إلى الشاشة. وفي معظم الحالات يتم ذلك بواسطة الكابلات.

What is the difference between concrete and steel deck truck scales?

يجب أن يوفر كل من السطح الصلب والسطح الخرساني أداءً وزنيًا متساويًا لأن كلاً منهما صمم بنفس مواصفات التصميم. ومع ذلك، فهناك بعض الاختلافات التي يمكن أن تجعل نوع أحد الأسطح أكثر فائدة لتطبيقك. تتميز موازين البسكول ذات الأسطح الصلبة بوقت تركيب سريع يقدر بيوم واحد وهي أخف وزنًا. الموازين ذات الأسطح الخرسانية لديها وقت تركيب يقدر بـ 28 يومًا، لأن الخرسانة يجب أن تعالج فى هذا الوقت المخصص. وهي أيضاً أثقل بكثير. تتميز الموازين ذات الأسطح الخرسانية بقوة احتكاك أفضل عن الأسطح الصلبة التي قد تكون زلقة عندما تكون رطبة. وبالإضافة إلى ذلك، الموازين الخرسانية أفضل ملاءمة لنقطة التحميل، وهو الأمر الذي لا يوصى به على الأسطح الصلبة. الصيانة ومدة الخدمة والتكلفة الإجمالية للمشروع لكلا السطحين متساوية تقريبًا. ويحدد أصحاب الأعمال الأفضل بالنسبة لاحتياجاتهم وتطبيقاتهم.

What is a junction box?

تستخدم صناديق التوصيل (يطلق عليها أيضًا "صناديق J") مع خلايا تحميل متناظرة ، وكذلك مع معظم خلايا التحميل الرقمية. تجمع صناديق التوصيل الإشارات من خلايا التحميل المتعددة ثم تنقل الإشارة المجمعة. ميزان الشاحنات التقليدي الذي يستخدم خلايا تحميل متناظرة يكون لديه من 2 إلى 4 صناديق توصيل.

What is the difference between pit and above ground foundations?

ميزان داخل حفرة، كما يوحي الاسم، يبنى فوق تجويف، ويكون سطح منصة الوزن متساوية مع الأرض المحيطة به. عمق الحفرة هو أمر شخصي، ولكن يمكن أن يؤثر على سهولة الخدمة لأي طاقم صيانة. الموازين بدون حفرة أو مفتوحة الجانب، يتم بناؤها من درجة أعلى ولديها تشكيل جانبي بمقدار 28 إلى 51 سم أو 11 إلى 20 بوصة. وقد يكون لديها جانب واحد أو الجانبان معاً مفتوحان. وحيث إن الاختيار بين التركيب فى حفرة أو على الأرض عادة ما يعتمد على التفضيل، إلا أن هناك عددًا قليلاً من الحالات تستلزم استخدام التركيب داخل حفرة — مثلاً في حالة عدم وجود مساحة كافية لاقتراب الشاحنة أو إذا كان هناك ارتفاع مقيد أو إذا كانت لوائح السلامة تتطلب ذلك لعدم السماح بوجود فرصة لسقوط الشاحنة من أحد الجانبين. يجب أن يكون الاختيار محددًا حسب الشركة ومتطلبات التركيب.

How can I upgrade my truck scale?

استبدال ميزان بسكول هو حل باهظ الثمن، وقد لا يكون ضروريًا في حالة تلف خلايا التحميل. عندما يتعرض ميزان، خاصة الميزان الجديد نسبيًا، للتعطل المتكرر والإصلاحات، ففي كثير من الأحيان تكون المشكلة بسبب بعض أجزاء نظام خلايا التحميل (خلايا التحميل أو الكابلات أو الموصلات أو صناديق التوصيل). ترقية هذه المكونات بنظام خلايا التحميل POWERCELL® PDX®‎ هي وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحويل الميزان كثير الأعطال إلى ميزان يقدم أداءً أفضل من الميزان الجديد. وشركة METTLER TOLEDO قادرة على إعادة تهيئة حتى الموازين المنافسة بتقنية خلايا التحميل الجديدة.

How accurate is a truck scale?

يمكن أخذ دقة الميزان بسهولة بصفته أمرًا مضموناً. ولكن إذا كنت تشتري وتبيع السلع باستخدام ميزان بسكول، فالدقة أمر بالغ الأهمية لعملياتك. فدقة الميزان يمكن أن تؤثرعلى هوامش الربح ومستويات المخزون وإدارة الجودة. ويعتمد مقدار التفاوت القانوني في دقة الميزان الخاص بك على موقعك وعما إذا كانت منطقتك تعترف بمعايير NIST/NTEP أو OIML أو غيرها من المعايير. وتدل وظيفة التفاوت على سعة الميزان التي يتم استخدامها وعلى مقدار الزيادة في عملية الوزن بالميزان. فعلى سبيل المثال، وفقًا للوائح NTEP يمكن لميزان بسكول بحمولة 200000 رطل أن يزن شاحنات من 70000 إلى 80000 رطل، أن يكون لديه هامش خطأ بمقدار 160 رطلاً (بالزيادة أو بالنقصان). وحيث إن ذلك هو المستوى المعتمد للدقة، فقد واصلت شركة METTLER TOLEDO تقديم دقة فائقة مع POWERCELL PDX.

How can I protect my scale from lightning?

يوفر معظم مزدوي موازين البسكول أنظمة وزن مزودة بميزات تأريض متعددة. فنظام تأريض بنقطة واحدة وجهاز حماية من الارتفاع المفاجئ للتيار الكهربائي يشكلان خط الدفاع الأول للميزان وغرفة الميزان. هذه الأنظمة الخاملة توفر بعض مستويات الحماية. الأنظمة الفعالة قادرة على تغيير مسار تيار صاعقة البرق بعيدًا عن المكونات الرئيسية. وقد تم تجهيز خلايا تحميل POWERCELL PDX بنظام برق استباقي يسمى StrikeShield. تعمل خلايا التحميل هذه على تحويل صاعقة البرق بشكل فعال بعيدًا عن الشاشة ، وقد تم اختبارها بطاقة تصل إلى 80000 أمبير في المعمل لإثبات فاعليتها.

What is the average life span of a truck scale?

معظم مالكي الموازين يتوقعون استمرار الميزان من 10الى 20 سنة، ولكن ذلك يعتمد على عدة عوامل. أولاً، تحديد خيار الميزان المناسب وشركة التصنيع الأعلى جودة سيحددان إما دورة حياة طويلة للميزان أو دورة حياة قصيرة مع الأسف. هناك تباين كبير في جودة التصنيع يجب أخذه في الاعتبار عند التسوق لشراء ميزان بسكول. تلعب العوامل البيئية ومقدار الحركة أيضاً دورًا في تحديد متوسط العمر. الميزان الذي يزن 200 شاحنة في اليوم سيكون أسرع من الميزان الذي يزن 20 شاحنة فقط في اليوم.  تمتلك شركة METTLER TOLEDO موازين في الميدان لا تزال تعمل منذ 35 سنة. قام العديد من المنافسين بالتصنيع لمدة عشر سنوات فقط. تأكد من اختيار الأداء المتميز عند التسوق لشراء ميزان بسكول.

How often should I calibrate a truck scale?

معظم التطبيقات المشروعة قانونًا تجارتها تتطلب أن يحصل الميزان على شهادة مطابقة من هيئات الأوزان والمقاييس لفترات زمنية معينة (سنويًا، نصف سنوي، وما إلى ذلك). ومن العوامل الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد عدد مرات المعايرة، هو عدد الشاحنات التي سيتم وزنها يوميًا على الميزان. فغالبا ما بسبب حجم الحركة الكثيفة فى انحراف دقة الميزان عن المستويات المسموح بها بشكل أسرع مما يضع الاعمال فى خطر بفقد أرباح إضافية. إذا كان ميزان المركبات لديك يواجه كميات كبيرة من الشاحنات يوميًا، فينبغي  عليك زيادة عدد مرات المعايرة. وأخيرًا، ستؤثر العوامل البيئية على معايرة ميزان البسكول. فتقلب درجات الحرارة، سيعمل على امتداد وانكماش الهيكل الكبير للميزان. هذه التغييرات الطفيفة ستؤثر سلبًا على معايرة الميزان. هناك عدد قليل من الموازين الأكثر تقدمًا، مثل موازين POWERCELL PDX، والتي يمكنها حماية بل وتعويض هذه التأثيرات ولكن معظم الموازين لا توفر ذلك.

Readers Also Found Useful:
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.