التكتل والبلورة باستخدام قياس الجزيئات
الندوة عبر الويب حسب الطلب

التكتل والبلورة باستخدام قياس الجزيئات

الندوة عبر الويب حسب الطلب

رؤية الجزيئات وقياسها للتكتل في أثناء البلورة

التكتل والبلورة باستخدام قياس الجزيئات
التكتل والبلورة باستخدام قياس الجزيئات

فعادة ما تحدث ظاهرة التكتل في أثناء البلورة، وهو ما يمكن التعامل معه بتصميم العملية سواء لتجنب حدوث هذه الظاهرة أو لضمان اتساق حدوثها. وفي كلتا الحالتين، تُعد المراقبة في الموقع لعملية التكتل أمرًا ضروريًا لتحديد المعلمات المطلوبة لعملية البلورة. يعرض هذا العرض التقديمي بالتفصيل كيفية استخدام البيانات المستمدة من أدوات رؤية الجزيئات وقياسها في الموقع لتحديد اتجاهات حجم الجزيئات وشكلها فيما يتعلق بالتكتل. حيث تُستخدم هذه الاتجاهات بعد ذلك لدراسة تأثير اختيار المذيب ومعدلات الخلط لتحديد معلمات عملية البلورة المناسبة.

Dr. Cameron J. Brown - CMAC Future Manufacturing Research Hub
15 دقيقة
English

ويشمل هذا العرض التقديمي:

  • المشكلات الناتجة عن التكتل في أثناء البلورة
  • كيفية التعامل مع التكتل في أثناء سير عمل تطوير عملية البلورة
  • مراحل تشكل التكتل وأدوات رفعها
  • طرق مراقبة تشكل التكتل
  • تأثير المذيب على تشكل التكتل
  • التأثير الهيدروديناميكي على تشكل التكتل
  • تطبيقات قياس الجزيئات الأخرى
    • تطوير طريقة التحجيم:  خلية تصوير مضمنة داخل خلية انحراف
    • اختبارات التخفيض في المنصات عالية الإنتاجية

يتم تتبع سلوك التكتل عبر تحليل الصورة الأساسي.  يلاحظ نطاق سلوك التكتل في مذيبات مختلفة: التكتل السريع، والتكتل البطيء، وعدم وجود التكتل.  يكون السلوك متسقًا عند القياس عبر القص السائب.  يمكن أن تتغلب تفاعلات المذيب/السطح على التركيز الهيدروديناميكي.

التكتل والبلورة باستخدام قياس الجزيئات
د. Cameron Brown

المقدم الضيف

Cameron Brown، وهو زميل باحث في مركز EPSRC لأبحاث التصنيع المستقبلي في مجال التصنيع المستمر والبلورة المتقدمة (CMAC) في جامعة ستراثكلايد في غلاسكو.  حيث حصل على درجة الدكتوراه وماجستير الهندسة في الهندسة الكيميائية من جامعة هيريوت- وات في إدنبرة، والتي واصل فيها أداء وظيفتي الأبحاث والتدريس في تخصص تقنية الجزيئات قبل الانضمام إلى جامعة ستراثكلايد في عام 2014.  وتتضمن اهتماماته البحثية تحليل الصورة الخاص بحجم الجزيئات وشكلها، ونمذجة التوازن السكاني وأنظمته بالإضافة إلى أساليب تصميم عمليات الوحدات.  وقد ركّز بحثه الأخير على الأساليب المستخدمة على مستوى النظام لتصميم وعاء البلورة وإنتاج المنتجات الدوائية عبر استخدام الأدوات الرقمية.


Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.