حساب الارتياب في قياس الوزن للميزان والمقياس
المستند التقني

حساب الارتياب في قياس الوزن للمقياس

المستند التقني

ما الميزان وجدول الصيانة المناسبان للتطبيق والموقع واللوائح المعمول بها؟ ‏تعرف على كيفية التخلص من الارتياب في قياس الوزن.

‏حساب الارتياب في قياس الوزن
‏حساب الارتياب في قياس الوزن

يلعب حساب الارتياب في قياس الوزن للمقياس دورًا مهمًا في العديد من مرافق التصنيع. ‏تُستخدم المقاييس بدءً من قياس المكونات الخام إلى التحقق من تغليف المنتج النهائي، خلال عملية التصنيع بأكملها. إذا تم استخدام مقياس غير مناسب لتطبيق معين، أو إذا لم تتم صيانته بشكل صحيح، فقد يكون الوزن غير دقيق، مما يضر بشكل كبير بأرباح الشركة.

يرتبط أي جهاز قياس، سواء كان مسطرة أو عداد سرعة أو مقياسًا، بجزء من اللايقين في القياس. يشير اللايقين في قياس الوزن إلى عدم وجود قياس مثالي؛ فدائمًا ما يشوب القياس بعض الأخطاء العشوائية والأخطاء النظامية غير المعروفة. غالبًا ما يتم التعبير عنها في صورة خطأ مرتبط بالوزن (10 أرطال ± 0.001 رطلًا).

تؤثر دقة المقياس بشكل مباشر على الجودة. إن استخدام المقياس الصحيح لتطبيقك وصيانته بشكل صحيح يضمن جودة
منتجك. توفر منهجية Good Weighing Practice‏™ (GWP‏®) من METTLER TOLEDO المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات حول نظام الوزن. من خلال حساب اللايقين في قياس الوزن واختبار المقياس في المكان، يمكن لخبراء الوزن تأكيد عملية قياس الوزن، والوفاء بمتطلبات جودة المنتج النهائية وضمان تناسب المقاييس لاستخدامها المقصود.

 

 

 

محتوى ذو صلة تم اختياره من أجلك
المنتجات ذات الصلة
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.