ما المعايرة؟ - METTLER TOLEDO
المستند التقني

ما المعايرة؟

المستند التقني

يقدم هذا المستند التعريفي التمهيدي رسالة واضحة حول المعايرة: ما تكونه وما لا تكونه. كما يوضح أن المعايرة والضبط ليسا نفس الشيء ويبين أوجه الاختلاف بينهما. وبما أن مفهوم المعايرة ينطبق على جميع أجهزة القياس، فإن هذا المستند التعريفي التمهيدي يركز على أجهزة الوزن. كذلك يناقش المستند نسب التفاوت المسموح بها وارتياب القياس.

ما المعايرة؟

المعايرة، بعبارات بسيطة، هي مقارنة كمية. لفحص قراءة الميزان، يُوضع مكيال مرجعي على الكفة. ويكون الفرق بين القيمة المقيسة (القراءة) والقيمة الصحيحة المكيال المرجعي) هو مقدار الخطأ. سنوضح لاحقًا ما إذا كان هذا الخطأ جديرًا بالثقة أم لا. في نهاية معايرة الميزان، يتم إنشاء شهادة تقرر قراءات الميزان وتقارنها بقيمة مرجعية. وينتج عن تطبيق التفاوت المسموح به بيان "اجتاز الاختبار/فشل في الاختبار".

اطلع على المزيد من المعلومات حول المعايرة بتنزيل المستند التعريفي التمهيدي.

عناصر المكتبة
المنتجات ذات الصلة
Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.