تحليل صورة البلورة | ندوة عبر الويب مجانية
الندوة عبر الويب حسب الطلب

تحليل صورة البلورة

الندوة عبر الويب حسب الطلب

مراقبة البلورة والتحكم فيها باستخدام تحليل الصورة

تحليل الصورة لمراقبة البلورة والتحكم بها
تحليل الصورة لمراقبة البلورة والتحكم بها

إن تحليل الصورة لتوصيف حجم الجزيئات بخط الإنتاج وشكلها يمثل أسلوبًا واعدًا وعمليًا لقياس البلورة وفهمها والتحكم بها.  وبفضل الجيل الجديد من النسخ المصغرة في الوقت الحقيقي والتطورات في البرمجيات، يطبق الباحثون تحليل الصورة في الوقت الحقيقي ويتخذون قرارات أفضل لتحسين عمليات البلورة.  ويصف هذا العرض التقديمي آخر التطورات في استخدام تحليل الصورة لمراقبة البلورة والتحكم بها.

Zoltan Nagy - Purdue University
35 دقيقة
English

يقدم هذا الحوار نظرة عامة على آخر التطورات في تطبيقات التصوير في الموقع وأساليب تحليل الصورة لمراقبة أنظمة البلورة والتحكم بها.  وبعد تقديم دور تحليل الصورة في مراقبة البلورة، يصف الدكتور Nagy مجالات التطبيق الرئيسية الأربعة:

  • أسلوب التحكم في التنوي القائم على تحليل الصورة والذي يوفر أداء تحكم أقوى من أسلوب القياس التقليدي بتشتت الليزر.
  • أسلوب تغذية جديد يستخدم التصوير في الموقع وتحليل الصورة للتحكم في شكل البلورة من خلال التحكم في إضافة معدلات نمو البلورة إلى نظام البلورة.
  • التحكم في التغذية متعددة الأشكال النشطة واستخدام التصوير وتحليل الصورة لمراقبة البلورة متعدة الأشكال والتحكم بها.
  • أسلوب جديد للربط بين القياسات المأخوذة من التصوير في الموقع وتحليل الصورة باستخدام طرز ميزان التعداد متعدد الأبعاد.  تم ابتكار نموذج حسابي لحساس التصوير واستخدامه لاشتقاق عامل تصحيح بين توزيع نسبة العرض إلى الارتفاع الحقيقية والمقيسة.  وبتطبيق عامل التصحيح المحدد، يمكن ربط حجم البلورة وتوزيع شكلها المقيس بواسطة تحليل الصورة في الموقع ربطًا وثيقًا بالحجم المثالي وتوزيع الشكل المذكور بواسطة ميزان التعداد الشكلي.

تعد البلورة وحدة مهمة في صناعات الأدوية والصناعات الكيميائية الدقيقة.  وتعد بيانات العملية في الوقت الحقيقي مهمة للحصول على أداء عالٍ للتحكم في البلورة.  ويجب توجيه اهتمام أكبر لشكل البلورة.  ويمكن الحصول على معلومات موثوقة حول الشكل بشكل حصري من صور البلورة.   تعمل الصور في الوقت الحقيقي، الصور داخل الموقع إلى جانب تحليل الصورة على تحويل حساس التصوير من أداة مراقبة إلى أداة تحكم عالية الأداء لكل من DNC وشكل البلورة وحتى العمليات متعددة الأشكال.

تحليل صورة البلورة
الدكتور Zoltan Nagy

المقدم الضيف

الدكتور Zoltan Nagy وهو أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة بيردو.  والتحق بجامعة بيردو في خريف عام 2012 قادمًا من جامعة لوبورو بالمملكة المتحدة، حيث عمل بها أستاذًا لهندسة نظم المعالجة ومدير مركز أبحاث الهندسة الصيدلانية الإدارية.

ويتمتع الدكتور Nagy بخبرة تتجاوز 17 عامًا في التحكم المتقدم في العملية والتقنيات التحليلية للعملية ونمذجة البلورة وأساليب التحكم والتحكم المتقدم في أنظمة الجسيمات. ويركز بحثه الحالي على تطبيق أساليب النظم وأدواتها في التصميم والتحكم القوي في أنظمة الإنتاج بالخلط وأنظمة البلورة المستمرة والتقنيات التحليلية للعملية وعمليات تصنيع الجسيمات المدمجة. ولقد ألف أكثر من 150 ورقة بحثية وساعد في تأليف كتابين. كما ألقى أكثر من 150 حلقة نقاشية داخل المؤتمرات والجامعات والشركات في مختلف أنحاء العالم.

والدكتور Nagy هو رئيس تحرير ومؤسس الهندسة الصيدلانية بقسم أبحاث وتصميم الهندسة الكيميائية، ومحرر مساعد بأربع صحف دولية أخرى معنية بمجال التحكم في العملية. كما أن الدكتور Nagy عضو في الجمعية الأمريكية لتقنيات البلورة، ومجموعة العمل المعنية بالبلورة في الاتحاد الأوروبي للمهندسين الكيميائيين. وحصل على جوائز عديدة وجوائز أفضل أوراق بحثية في مجالات البلورة والتحكم.

Thank you for visiting www.mt.com. We have tried to optimize your experience while on the site, but we noticed that you are using an older version of a web browser. We would like to let you know that some features on the site may not be available or may not work as nicely as they would on a newer browser version. If you would like to take full advantage of the site, please update your web browser to help improve your experience while browsing www.mt.com.